مهارات الفترة الأولى التي يجب على التلميذ أن يتقن مهارات الحد الأدنى منها .
رقم المهارة | المهارة | |
1 | تحديد الأنماط العددية وتوسيعها | |
2 | حل مسائل رياضية باستعمال استراتيجيات ومهارات مناسبة مع اتباع الخطوات الأربع | |
3 | تحديد القيمة المنزلية لرقم ضمن عشرات الألوف | |
4 | قراءة الأعداد ضمن عشرات الألوف وكتابتها بطرق مختلفة | |
5 | مقارنة الأعداد ضمن عشرات الألوف وترتيبها | |
6 | تقريب الأعداد إلى أقرب ( عشرة ، ومئة ، وألف ) | |
7 | الجمع باستعمال خصائص عمليه الجمع ( الإبدال ، العنصر المحايد ، التجميع ) | |
8 | تقدير نواتج الجمع والطرح باستعمال التقريب والأعداد المتناغمة | |
9 | جمع عددين مكون كل منهما من ثلاثة أرقام على الأكثر بإعادة التجميع وبدونه | |
10 | استعمال التقدير للتأكد من معقولية الجواب في الجمع |
ملاحظة : مهارات الحد الأدنى محددة باللون الرمادي في الجدول